طلاب مدرسة السلام يشاركون في دورة براعم الطب

 

طلاب مدرسة السلام يشاركون في دورة براعم الطب

 



 

شارك طلاب من مدرسة السلام في دورة براعم الطب والتي استمرت لمدة ثلاثة أيام مكثفة في كل من مستشفى بلينسون في بيتاح تكفا ومركز العلوم والفنون في الطيبة. شملت الدورة المحاضرات والتطبيقات وزيارة أقسام مختلفة في المستشفى تحت إشراف المرشدة منى كناعنة الطالبة في كلية الطب بجامعة تل أبيب.

تضمن برنامج اليوم الأول من الدورة عرضا محوسبا عن أعضاء جسم الإنسان ووظائف تلك الاعضاء, وكذلك شرحا عن الفحوص الطبية بواسطة الأشعة مثل رنتجن, سي تي, أشعة فوق صوتية وغيرها ثم جولة تفقدية في تلك الاقسام والتي تعرف الطلاب من خلالها على الاجهزة المستخدمة لإجراء تلك الفحوصات, ثم قام الطلاب بالتعرف على أجزاء العين ووظائفها وتطبيق ذلك عمليا من خلال تشريح عيون البقر.

أما اليوم الثاني فقد خصص للإسعافات الأولية حيث تعلم الطلاب المضامين الأساسية لتقديم الإسعاف الأولي وطبقوها عمليا, بالإضافة إلى محاضرة عن الإرشاد تمهيدا للطلاب الذين سيتم اختيارهم للمشاركة بمخيم طبي في تركيا خلال الإجازة الصيفية لهذا العام.

وشمل اليوم الثالث عروضا محوسبة قدمها الطلاب عن مواضيع مختلفة بالإضافة إلى شرح مفصل عن الكلى ومن ثم تشريحها والتعرف على أجزائها المختلفة, وفي نهاية اليوم أجرى الطلاب امتحانا نظريا عن الإسعافات الأولية.

 

أعدت التقرير:

الطالبة سالي عياد مصاروة

الصف التاسع أ

 

                                    للمزيد من الصور إضغطوا هنا

 
 
 

11 تعقيبات

  1. السابع ب قال:
  2. ת'אמן ג قال:
  3. نبوخذنصر قال:
  4. طيباويه قال:
  5. لولو من الثامن "ا" قال:
 
 

أرسل ردك

 




 
 
*