مدرسة السلام تمثل الوسط العربي في مؤتمر الفضاء

 

شاركت مدرسة السلام في مؤتمر الفضاء السنوي بمركز بيرس للسلام في مدينة يافا وذلك ضمن إطار الفعاليات التي شملها أسبوع الفضاء في البلاد. وقد قام طلاب المدرسة بعرض ما قاموا به خلال الأشهر الماضية من تخطيط لمهمة فضائية تتضمن إرسال مركبة فضائية إلى قمر انكيلادوس وهو أحد أقمار كوكب زحل، بحيث تقوم تلك المركبة الفضائية باكتشاف ذلك القمر الذي زادت أهميته بعد العثور على شواهد للماء السائل ومركبات عضوية قبل عدة أعوام. وشمل التخطيط الاهتمام بمختلف متطلبات تلك الرحلة الفضائية مثل موعد إطلاقها ومسارها نحو هدفها، مرورا سبل حماية تلك المركبة ووسائل الاتصال بكوكب الأرض والمعدات العلمية التي ستحملها مع تفصيل أهداف تلك المعدات، وانتهاء بدورانها حول القمر وهبوطها على سطحه لتنفيذ عملياتها العلمية المختلفة.

وقد استمع الطلاب خلال المؤتمر لعدة محاضرات كانت أبرزها محاضرة رائدة الفضاء الأمريكية انا فيشر والتي تعد من أبرز رائدات الفضاء في وكالة الفضاء الأمريكية ناسا، حيث تركزت محاضرتها على وصف ما قامت به من رحلات إلى الفضاء الخارجي. كما استمعت رائدة الفضاء إلى ملخص ما قام به طلاب المدرسة.

ومما يذكر أن مدرسة السلام كانت قد فازت بشهادة تقدير على مشاركة طلابها في أوليمبيادة الفلك على اسم ايلان رامون وطاقم كولومبيا بعد أن بلغوا المرحلة النهائية من تلك المسابقة القطرية والتي شاركت فيها نحو 240 فرقة منافسة من مختلف أنحاء البلاد.  

 

 

 

 

 

 

 
 
 

0 تعقيبات

تستطيع أن تكون أول من يرسل تعقيب.

 
 

أرسل ردك

 




 
 
*